Headlines

جحا يعاقب حماره

نشرت بواسطة مجموعة مدارس تمداخت | الأحد، 29 أبريل 2012 | نشرت على ,


أبوليوس: حمار مكافح

أطول قضيب وأطول أذنين

نشرت بواسطة مجموعة مدارس تمداخت | الجمعة، 27 أبريل 2012 | نشرت على , , , , ,



خلصت دراسة دولية ميدانية وصفت بالجدية، إلى أن المغرب، يحتل مرتبة مشرفة، على مستوى طول قضبان الرجال، إذ جاء ضمن 
المجموعة الثانية في الدراسة، أنه يحافظ بعد القضيب الفلسطيني مباشرة على حجمه الطبيعي وأنه يعتبر ضمن القضيب الأكبر في العالم، إذ بلغ معدل طول ما أطلق عليه "القضيب الوطني" 15.03.

هذا ما نشرته أسبوعية "الأيام" ، في عددها المؤرخ في 26 أبريل 2012.

تبقى الإشارة فقط إلى كل من يتهافت على قياس القضيب، أن حجمه ليس المتحكم في الشهوة الجنسية لدى المرأة أو بلوغ الذروة، كما أكد طبيب الأمراض الجنسية لنفس الأسبوعية.


عندما اسست مدونة المستحمرين استغرب الكثيرون واستنكر البعض ...لكن مع مرور الزمن يزداد لدي اليقين في سداد مبادرتي

فنحن فعليا مستحمرون 


وقضية القضيب الوطني  تثبت ذلك


فنحن نحتل مرتبة مشرفة من بين باقي الحيونات في طول القضيب


لنا اطول قضيب ودراسات مستقبلية ستثبت أن لدينا اطول اذنين كذلك




أبوليوس: حمار مكافح

تصدير الحمير

نشرت بواسطة مجموعة مدارس تمداخت | الجمعة، 20 أبريل 2012 | نشرت على , ,



ذكرت أسبوعية "لافي إيكو" المتخصصة في الشؤون الإقتصادية أن المغرب لم يعد يصدر ثروته الحيوانية من الحمير منذ عام 2007. وعزت الأسبوعية أسباب توقف صادرات المغرب من رؤوس الحمير إلى مرض أصاب حمير المغرب مما دعا الإتحاد الأوروبي إلى فرض إجراءات تمنع استيراد الحمير المغربية.
ورغم عدم تصديرها، فإن عدد حظيرة الحمير المغاربة لم يرتفع، بل سجل تنقاصا كبيرا مقارنة مع السنوات الماضية، وقدرت الأسبوعية عدد رؤوس الحمير في المغرب بنحو 962 ألف رأس فيما كان عددها يتجاوز مليون رأس ما بين 2000 و 2005. وتعزو وزارة الفلاحة هذا الانخفاظ في رؤوس الحمير إلى تراجع تربية الحمير التي لم تعد مهيكلة. ويترواح سعر الرأس في السوق الداخلية المغربية ما بين 1500 درهم و4000 درهم للرأس الواحد، وذلك حسب الصنف.

أبوليوس: حمار مكافح

القطار السريع: نسف واختلال و اختلاس

نشرت بواسطة Unknown | | نشرت على , ,






إنسحب عبد العزيز رباح وزير التجهيز والنقل قبيل انطلاق الندوة التي دعت إليها بعض الهيئات الرافضة لمشروع TGV، وقال رباح " نعلن انسحابنا لأننا لا نقبل لأي كان أن يهين البلاد ومؤسسات البلاد ومسيري ONCF ، وجاء قرار الوزير بعدما وجد في استقباله نسخة من مقال نشر من طرف موقع الكتروني فرنسي، جاء فيه :

TGV : T comme Torpillage G comme gabegie V comme Vol
القطار السريع: نسف واختلال و اختلاس

وكان عبد العزيز الرباح قد قبل هو ومحمد ربيع الخليع، مدير المكتب الوطني للسكك الحديدية، المناظرة العلنية الذي كان قد دعاهما لها الائتلاف من أجل توقيف مشروع "تي جي في". المناظرة برمجت اليوم الخميس، على الساعة الرابعة زوالا، في قاعة الندوات بمقر وزارة النقل والتجهيز بحي الرياض بالسويسي(قرب محل لابيل في).

وكان مقررا أن يكون في مواجهة المسؤولين كل من عمر بلافريج وكريم حجاجي وعبد الصمد صادوق وسيون أسيدون، باسم مجموعة من الهيئات وجمعيات معارضة للمشروع. فهل سيصمد "القطار السريع امام الرفض الشعبي ام أنه "سينسحب" سريعا كما انسحب المسؤولان من المناظرة ؟ سؤال وحده الزمن الكفيل بالإجابة عليه.

أبوليوس: حمار مكافح

لا تتركونا بدون بردعة

نشرت بواسطة مجموعة مدارس تمداخت | الخميس، 19 أبريل 2012 | نشرت على , , , , , ,



 لكم قطارتكم الفائقة السرعة فقط لا تتركونا بدون بردعة
أبوليوس: حمار مكافح

وزير يركب الحمار احتجاجا

نشرت بواسطة مجموعة مدارس تمداخت | | نشرت على


لا يحتاج الوزراء العرب حميرا يركبونها ...لأنهم يركبون شعوبهم.
أبوليوس: حمار مكافح

أوقفوا الفساد فائق السرعة‬

نشرت بواسطة مجموعة مدارس تمداخت | السبت، 7 أبريل 2012 | نشرت على ,


نحن المستحمرون نستغرب ليس من هذا القطار ولكن من هؤلاء الفائق السرعة في النهب والفساد.


لا نريد ان تستوردوا حميرا فرنسية لتذكرونا بما فعل المعمر بأجدادنا...
حين كان يحمل الاسلحة المدمرة على ظهورنا ليقتل ارباب مزارعنا.

52 مليار درھم‬

‫دون احتساب العجز المحتمل أثناء الاستغلال؛‬
‫- تذكر أيضا أن عدة دول )مثل إسبانيا، البرتغال، األرجنتين...( أعادوا النظر في‬ ‫مشاريعھا للقطارات الفائقة السرعة، وھي دول غنية بينما بلادنا التي تحتل في منطقتنا‬ ‫المرتبة ما قبل الأخيرة في سلم مؤشر التنمية البشرية تعتزم تخصيص موارد ھائلة‬ ‫لمشروع أقل ما يمكن أن يقال عنه ھو أن فوائده محط تساؤل - في حين أن ھذا‬ ‫المشروع لم يكن في يوم من الأيام موضع مناقشة عمومية؛‬
‫-‬ ‫تدعوا إلى مقارنة مع ما يمكن الحصول عليه بميزانية ھذا المشروع (واللائحة قابلة‬ ‫لإلغناء بسھولة)؛‬
  • ‫5000 مدرسة أو 3000 ثانوية بالمناطق الحضرية؛‬
  • ‫52000 مدرسة في المناطق القروية؛‬
  • ‫100 معھد عالي للھندسة أو 300 معھد مجھز بشكل كامل للتكوين التقني؛‬
  • ‫52 مركز استشفائي مجھز بشكل كامل، و بسعة 22000 سرير؛‬
  • ‫000 6 ھكتار من المناطق الصناعية(36000 وحدة صناعية)؛‬
  • ‫16000 مركز اجتماعي-ثقافي، كالمكتبات أو دور للشباب؛‬
  • ‫10000 مكتبة متخصصة في التواصل؛‬
  • ‫16000 كم من الطرق الريفية‬
  • ...
‫- تسجل عدم احترام حق المواطنات و المواطنين في الوصول إلى المعلومة، وباألخص‬ ‫فيما يتعلق بانعكاسات المشروع المحتملة على البيئة؛‬
‫- تسجل قلة التقيد بقواعد الحكامة الجيدة، والمتمثلة في التعاقد المباشر دون مبارة فيما‬ ‫يخص مكونات أساسية للمشروع...؛‬
‫- تعتبر في األخير أن مشروع القطار الفائق السرعة طنجة - الدار البيضاء يمثل رمز‬ ‫المغرب الذي ال نريده، مغرب تتخذ فيه القرارات األساسية والتي لھا انعكاس قوي‬ ‫على حياة المواطنات و المواطنين اليومية ، وعلى مستقبل األجيال القادمة دون‬ ‫استشارة، و ال مناقشة ديمقراطية وعمومية.‬
‫فلنرفع صوتنا عاليا لنقول بقوة :‬

أوقفوا القطار الفائق السرعة‬



أبوليوس: حمار مكافح

قناة الموقع

مدونة المستحمرين في الأرض للرفس و النهيق

منذ 01 ماي 2011

المتابعون